ودبانقا القبة

الزائر الكريم اهلا ومرحب بيك في منتدي ودبانقا القبة
ودبانقا القبة

منتدى عام يهدف لخلق الصلاة الطيبه وتبادل الاراء ويهتم بقضايا المنطقة

الزائر الكريم اهلا ومرحب بكم في منتدي ودبانقا القبة
الي جميع اهلي بود بانقا القبةالحبيبة داخل وخارج الوطن الكبير ندعوكم للتواصل عبر هذا المنتدي تواصلا للاجيال واسترجاعا لسالفات الايام في قريتنا الحبيبة
الاعضاء الكرام تم تشغيل بوابة الدردشه اسفل المنتدي يرجي التسجيل للدخول في الدردشه

    القمر الصناعى الضال يورس

    شاطر
    avatar
    عبدالرازق حسن
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 24/01/2011
    العمر : 40
    الموقع : ودبانقا القبة

    القمر الصناعى الضال يورس

    مُساهمة من طرف عبدالرازق حسن في الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:24 am

    [img][/img]
    الخرطوم (أ ش أ): قال الدكتور عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني في تصريحات صحفية عقب اجتماع المجلس الدوري اليوم برئاسة الرئيس عمر البشير ، أن الاجتماع أخذ علما بأمر القمر الاصطناعي الأمريكي الضال "يوارس" والذي يتوقع سقوطه على الأرض بعد غد السبت.

    ودعا المجلس الأجهزة المختصة إلي متابعة الأمر وتبصير المواطنين بأمر هذا القمر.

    وكان موقع "سوداني نت" رصد عبر خدمة "جوجل إيرث" مسار مرور القمر الاصطناعي (يو أيه آر اس) قبالة السواحل الشرقية للسودان مرورا فوق الأراضي الإثيوبية أول أمس الأربعاء.

    وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في آخر نشراتها اليوم عن تتبع مسار القمر الذي يقترب من لأرض، أن موعد دخوله للغلاف الجوي سيكون نهار غد الجمعة ، إلا أن الزمان والمكان بالتحديد من الصعب التنبؤ بهما.

    ويزن القمر خمسة أطنان وتقول ناسا إن تقدير الخطر على الحياة بسبب سقوطه هو 1 الى 3200 وهي نسبة تبدو أعلى بكثير من نسبة 1 إلى 10 آلاف التي تهدف ناسا إليها.

    وقام العلماء بتحديد 26 قطعة منفصلة يمكن أن تصل إلى الأرض عبر الغلاف الجوي، وأشاروا إلى أن الحطام يمكن أن يقع في منطقة بعرض 400 - 500 كلم ، في أي مكان من المنطقة الواقعة 57 درجة مال خط الاستواء إلى 57 درجة جنوبه وهي المنطقة الأكثر سكانا في العالم.

    من جهة أخرى ، أجاز مجلس الوزراء السوداني خلال الاجتماع ، اتفاقيتي "وكالة واستصناع" بين حكومة السودان والبنك الإسلامي للتنمية لتمويل مشروع مجمع سدي أعالي نهر عطبرة وستيت.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 22, 2018 1:56 am