ودبانقا القبة

الزائر الكريم اهلا ومرحب بيك في منتدي ودبانقا القبة
ودبانقا القبة

منتدى عام يهدف لخلق الصلاة الطيبه وتبادل الاراء ويهتم بقضايا المنطقة

الزائر الكريم اهلا ومرحب بكم في منتدي ودبانقا القبة
الي جميع اهلي بود بانقا القبةالحبيبة داخل وخارج الوطن الكبير ندعوكم للتواصل عبر هذا المنتدي تواصلا للاجيال واسترجاعا لسالفات الايام في قريتنا الحبيبة
الاعضاء الكرام تم تشغيل بوابة الدردشه اسفل المنتدي يرجي التسجيل للدخول في الدردشه

    صيام الحامل

    شاطر

    yosraahmad
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 28/01/2011

    صيام الحامل

    مُساهمة من طرف yosraahmad في الجمعة أغسطس 12, 2011 1:31 pm

    ويضع الطبيب في اعتباره بجواز الصيام والإفطار صحة الأم والجنين معا ، وفى حالة تصريح الطبيب لها بالإفطار فإنه يجوز لها ذلك لأن افطارها كان بناء على رأى طبي خوفا على صحتها وصحة جنينها ، واتفق الأئمة على منح الحامل رخصة الافطار اذا كان ذلك بناء على مانع طبى ."

    وإذا عزمت المرأة الحامل على الصيام فإنه يجب عليها ان تتناول إفطارا جيدا غنيا بالمواد الغذائية والسعـرات الحرارية ، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم - البيض - الألبان - وشراب كمية كبيرة من السوائل لا تقل عن 2 لتر لتعويضها السوائل التى تفقدها خلال ساعات الصيام .
    وفى وجبة السحور والتي يصوم بعدها الانسان لمدة أكثر من 12 ساعة عن الأطعمة ، فإن الوجبة يجب أن تأكل فيها جيدا حتى لا يتأثر الجنين الموجود داخل أحشائها " .

    الحلويات مطلوبة
    من الأشياء التى يكثر الاقبال عليها فى رمضان الحلويات فإن الحلويات للأم الحامل ضرورية لأنها غنية بالسعـرات الحرارية اللازمة لطاقة الجسم .
    وفى حالة شعور الأم الحامل باجهاد فإن الذهاب الى الطبيب أمر ضرورى جدا ولكن بصفة عامة فإن الصيام لا يؤثر على صحة الأم الحامل .


    أما اذا كانت الأم الحامل حامل فى توأم فإنها تحتاج الى طعام مضاعف لنمو الأجنة داخل أحشائها ويعتبر الصيام مرهق على صحتها …. وعليها مراجعة الطبيب لأن الصوم ممكن ان تكون له أخطار عليها وعلى الضيف القادم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 12:01 pm